محافظ سلفيت يقرر إغلاق المحافظة من الاثنين حتى الأحد

قرر محافظ سلفيت عبد الله كميل، الأحد، إغلاق المحافظة ابتداء من صباح الاثنين الموافق 15/3/2021 وحتى صباح الاحد القادم 21/3/2021.

وجاء في بيان صادر عن المحافظ: “إستناداً الى حالة الطوارئ التي اعلن عنها سيادة الرئيس محمود عباس، وعلى ضوء الصلاحيات الممنوحة للمحافظين، ونظراً لتزايد الاصابات بفيروس كورونا بين اوساط شعبنا، وبناء على اجتماع دولة رئيس الوزراء الاخير مع المحافظين، فقد تقرر اغلاق محافظة سلفيت ابتداءً من صباح الاثنين الموافق 15/3/2021 وحتى صباح الاحد القادم 21/3/2021، وعلى اثر اجتماع لجنة الطوارئ في المحافظة، خرجنا بالقرارات الآتية:

  1. يمنع التحرك بين المحافظة وبقية المحافظات منعاً تاماً، كما يمنع التحرك ايضا بين التجمعات السكانية داخل المحافظة، الإ للحالات الاضطرارية.
  2. إغلاق جميع المؤسسات الرسمية والاهلية والتعليمية والحضانات، ويستثنى من ذلك طلبة الثانوية العامة والمؤسسات الرسمية والصحية التي تقدم خدمات ضرورية للجمهور، وتعمل المؤسسات الرسمية المذكورة بالحد الادني وفق اجراءات السلامة الوقائية .
  3. السماح بفتح المحلات التموينية والخضار والفواكه من الساعة 8 صباحاً ولغاية الساعة 2 ظهرا، على ان تعمل بنظام التوصيل للمنازل فقط وتمنع الحركة نهائيا للمواطنين ( اما يومي الجمعة والسبت تغلق المحلات التجارية والمنشآت كافة نهائياً) .
  4. تبقى الخدمات البلدية والطوارئ تعمل لتقديم الخدمات للمواطنين وتستخدم سيارات البلديات فقط.
  5. يسمح بفتح الصيدليات والمخابز ومحطات الوقود وتعبئة الغاز بالمحافظة لغاية الساعة 7 مساء، على ان تلتزم الاخيرة بتوفير خدمة التوصيل للمنازل.
  6. تسمح الحركه لاصحاب المواشي والاغنام والابقار وبركسات الدجاج والحبش والمزارعين وفق نظام تم الاتفاق عليه مع مديرية الزراعة.
  7. يسمح العمل لمصانع الباطون والورش الصناعية والمصانع وفق نظام تم الاتفاق عليه مع الغرفة التجارية والصناعية، ضمن اجراءات الوقاية والتباعد والبروتوكولات المتبعة.
  8. يسمح بعمل الديلفاري ومكاتب التاكسي لتوصيل احتياجات المواطنين ولنقل الحالات الاضطرارية والطواقم الصحية وموظفي المؤسسات الرسمية المسموح لها بالتنقل خلال فترة الاغلاق.
  9. المحاكم والنيابة تعمل حسب التعليمات الصادرة من قبل المجلس الاعلى للقضاء ومكتب النائب العام.
  10. البنوك والمصارف تعمل يومي الثلاثاء والخميس من الساعة 9 صباحا ولغاية الساعة 2 ظهرا وتكون ابوابها مغلقة امام المواطنين، وفق آلية تمكن الشركات والتجار والمصالح التجارية من ايداع النقود في حساباتها وتنفيذ عمليات التجارة الخارجية ، حسب ما صدر من تعليمات عن سلطة النقد.
  11. على لجان الطوارئ المحلية التأهب ورفع وتيرة العمل لتلبيه احتياجات المواطنين والعمل على تطبيق الاغلاق بمساعدة الامن كل في بلدته وقريته.
  12. السماح بفتح حضانه خاصة لرعاية ابناء العاملين في القطاع الصحي والخدمات الضرورية بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية.
  13. تمنع كافة التجمعات والمناسبات الاجتماعية من افراح وبيوت عزاء والدواوين وننصح الجميع الابتعاد عن الاحتكاك مع الاخرين وعدم التزاور وارتداء الكمامات، تحت طائلة المسؤولية.
  14. فرض اغلاق مشدد في مناطق المحافظة كافة وانتشار افراد الاجهزة الامنية واقامة حواجز المحبة على كافة مداخل المحافظة”.