التوصل لوقف إطلاق النار بين غزة والاحتلال بشروط فلسطينية

قال مصدر خاص لـ وكالة غزة الآن الإخبارية صباح اليوم الثلاثاء بأن المقاومة الفلسطينية وافقت على وقف اطلاق النار بشرط واحد فقط وهو قبام الإحتلال بسحب جنوده من باحات المسجد الأقصى المبارك، ووقف الإنتهاكات بحق أهل القدس وحي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وأضاف المصدر لوكالة غزة الآن الإخبارية بأن وقف إطلاق النار يأتي بوساطة “مصرية قطرية أردنية تركية دولية” لمنع تصعيد الأحداث في فلسطين .وتابع المصدر بأن المقاومة هددت الاحتلال الإسرائيلي بأنها لن تتوقف حتى يلتزم الاحتلال بشروطها وهي “الإفراج عن جميع المعتقلين في الأحداث الأخيرة وكذالك الإنسحاب من باحات المسجد الأقصى المبارك في القدس والتوقف عن الهجوم على حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

وأوضح بأن الهدوء يبدأ الساعة السادسة صباح اليوم الثلاثاء من كلا الطرفين , بشرط إلتزام الاحتلال بعدم تكرار الإعتداءات في القدس . وكانت المقاومة الفلسطينية أصدرت تصريحاً هاماً جاء فيه بأنها لن تتوقف عن قصف الأراضي المحتلة ما دام الاحتلال مستمر في الإعتداءات وقد اعطت تحذيراً أخير للاحتلال بالتوقف وعدم التمادي في الإعتداء على أهالي مدينة القدس ووقف اقتحام الاقصى , وقد انسحب جنود الاحتلال من باحات المسجد الأقصى .يُشار بأن أهالي القدس دخلوا مدينة القدس في هذه اللحظات مكبرين مهللين ويرفعون هتافات لغزة وتوجيه تحية للمقاومة الفلسطينية .

مواضيع ذات صلة