ماذا سيحدث لو تم قطع جميع الأشجار في العالم؟

179

موقع بالفلسطيني – هل فكرت يوماُ ماذا سيحدث لو تم قطع جميع الأشجار في العالم؟ انه لأمر مريب !!
في هذا الموضوع سوف نطرح عليكم النتائج المترتبة بعد قطع جميع الأشجار حول العالم :

الخمات اللوجستية

هناك ما يقارب الثلاثة تريليون شجرة في العالم. وتقطع شركات صناعة الأخشاب في الوقت الحالي 15 مليار دولار سنوياً ، لذا فإنه بالمعدلات الحالية سوف يستغرق الأمر 200 عام على الأقل لقطعها جميعاً – ربما لفترة أطول لأنه من الصعب الوصول إلى الكثير من الغابات بسبب الطبيعة المحيطة بها. لكن ماذا سيحدث لو تم قطع جميع الأشجار والنباتات الخضراء؟
إذا أعطيت كل شخص يتراوح عمره ما بين 15 إلى 65 عامًا مناشير الكترونية ، فسيتعين على كل شخص قطع 625 شجرة ، وخلال عام فقط سيكون قد تم إزالة جميع الأشجار في العالم . ولكن جمع وتجهيز الأخشاب التي سوف يستغرق وقتا أطول من ذلك بكثير كما أن 99% من الأشجار سوف تقع فقط على أرضية الغابات، وتتعفن وتطلق 35 مليار طن من ثاني أكسيد الكربون.

انهيار النظام البيئي

يعيش ثمانون في المائة من الحيوانات والنباتات البرية في الغابات، وبدون الأشجار فإن معظمها سيموت . كما ان الأشجار تحافظ على معدل رطوبة الأرض ودفع دورة المياه الى السماء، اي انه يمكن لشجرة كبيرة أن تدفع 150 طناً من الماء إلى الغلاف الجوي كل عام ، وبالتالي تعود إلى الغابة على شكل امطار.
 ومع عدم وجود الأشجار، سوف تتسطح الأرض وترتفع درجة حرارتها وتجف ، وسيؤدي الخشب الميت إلى حرائق هائلة وبسبب هذه الحرائق سوف تمتلأ السماء بالدخان الذي يحجب الشمس ، مما يتسبب في فشل المحاصيل لعدة سنوات وبالتالي يؤدي ذلك إلى مجاعة في جميع أنحاء العالم.