ماذا سيحدث لو تحوّل العالم بأسره فجأة الى نباتي ؟؟

169
موقع بالفلسطيني – صدق أو لا تصدق ، فإن إطلاق مليارات الحيوانات المستأنسة في البرية سوف يعرض بعض المشاكل اللوجستية !

هل فكرت يوماً ماذا سيحدث لو أن كل شخص على هذا الكوكب ذهب فجأة إلى النباتات كطعام اساسي له !!
في هذه الموضوع سوف نعرض عليكم اجوبة متعددة حول ماذا سيحدث لو تحوّل العالم بأسره فجأة الى نباتي ؟؟

1. محميات الحيوانات

يسعى النباتي إلى استبعاد كل القسوة على الحيوانات. إن مجرد فتح بوابات المزرعة إلى المخزون الحالي البالغ 3.5 مليار من حيوانات الرعي و 19 مليار دجاجة لن ينجح. معظمهم سوف يموتون جوعاً أو يؤكلون من قبل المفترسين. بدلاً من ذلك ، ستحتاج المزارع إلى تحويلها إلى ملاذات للحياة الطبيعية المتبقية للحيوانات.

2. الانبعاثات

إنتاج الأغذية مسؤول عن ربع جميع انبعاثات غازات الدفيئة ، ومعظمها من الأبقار التي تجثو الميثان. إن الميثان هو غاز دفيئة قوي ، حيث أن التحول العالمي إلى الأنظمة الغذائية القائمة على النباتات سيخفض الانبعاثات من إنتاج الغذاء بنسبة 28 في المائة – وهذا يعادل معادلة الهند بالكربون.

3. استخدام الأرض

حاليا ، يتم استخدام 68 في المائة من الأراضي الزراعية للمواشي.
اي ان زرع خُمس هذه المحاصيل من شأنه أن ينتج نفس الكمية من الطعام مثل جميع الحيوانات وهذا من شأنه أن يترك
26 مليون كيلومتر مربع احتياطية اي مساحة 1.5 مرة من حجم روسيا – التي يمكن غرسها مع مرج أو غابة ، لتحسين التنوع البيولوجي.

4. الصحة

إذا تخلينا جميعاً عن اللحوم ، فإن حوالي ثمانية ملايين شخص سيموتون كل عام ، كنتيجة لمستويات الإصابه بأمراض القلب والسكتات الدماغية والسرطان.
لكن معظم المحاصيل لديها مستويات أقل من المغذيات الدقيقة لكل سعر حراري من اللحوم – خاصة الفيتامينات A و B12 و D وبعض الأحماض الدهنية الأساسية. لذا يجب تعديل المحاصيل لتفادي سوء التغذية.