حقائق مجنونة عن اليابان تثبت أنها لا تشبه بقية العالم

موقع بالفلسطيني – هل تعلم أن اليابان لديها أعلى متوسط ​​عمر متوقع في العالم؟ يجب أن يمتلك الناس هناك بالفعل بعض المعرفة السرية عندما يتعلق الأمر بالوصفات لحياة طويلة. بعض التقاليد وخصائص نمط الحياة في أرض الشمس المشرقة قد تكون مفاجئة جداً لنا ، ولكن هناك الكثير مما يمكننا تعلمه من طرق الحياة في هذا البلد.

جمع “موقع بالفلسطيني” بعض الحقائق عن اليابان التي تظهر هذا البلد الغامض من جانب غير متوقع تمامًا.
شاهد واحكم بنفسك ونأمل ان يعجبكم هذا المقال..

العناية بالبيئة !

هل سبق لك أن رأيت السمك في قنوات الصرف الصحي في مدينتك؟ على الاغلب لا. لكن في اليابان ، لم تعد تفاجئ أحداً بما أن قنوات تصريف مياهها نظيفة جداً حتى أن أسماك الكوا تسكنها.

 يتم تدريس التنظيف في سن مبكر في المدارس

كان العالم كله مندهشا من روعة المشجعين اليابانيين الذين التقطوا القمامة بعد مباريات كرة القدم خلال كأس العالم هذا العام. قاموا بتنظيف الملعب بعد كل مباراة ، بغض النظر عما إذا فاز فريقهم أم لا. يجب أن يكون حب التنظيم والتنظيم سمة تقليدية لليابانيين حيث يتم تعليمهم المشاركة في جلسات “وقت التنظيف” في المدرسة منذ سن مبكر جدًا.

 الزبائن يأتون أولاً

هذا هو مجرد مستوى آخر من الرعاية لراحة العملاء التي قد نرغب في اعتمادها في وقت قريب جدًا. إذا كنت تتسوق وترغب في الاستمرار في البحث دون القلق من أن تتجمد اللحوم المجمدة ، فإن خزائن الثلاجة تحت تصرفك. فقط تخيل كم هو مفيد!

الحب بلا حدود للمانغا

ليس سراً أن مانغا تحظى بشعبية كبيرة في اليابان ، حيث يتم بيع أكثر من 2 مليار نسخة منها كل عام. وفي الواقع يستخدم اليابانيون المزيد من الورق لإنتاج المانغا والكتب المصورة الأخرى مقارنةً بورق المرحاض.

لا يمكن أبدا أن يكون لديك الكثير من عيدان تناول الطعام

ما هو ارتباطك بالمطبخ الياباني؟ مهما كان ، نحن على يقين من أن هذه الوجبة يتم تناولها بمساعدة عيدان الطعام. لكن هل تعلم أن اليابانيين يستخدمون حوالي 25 مليار زوج منهم كل عام؟ هذا المبلغ من الخشب يكفي لبناء 17000 منزل!.

كيت كات للطلاب

يُعرف شريط الحلوى الشهير في اليابان باسم Kitto Katsu ، والذي يُترجم إلى “سوف تمر بالتأكيد” باللغة اليابانية ، مما يجعل Kit Kat هدية شهيرة للطلاب خلال موسم الامتحانات. يأتي هنا في أكثر من 300 نكهة مختلفة غير معتادة لبقية العالم – من شاي إيرل غراي والذرة المشوية إلى الجبن أو الوسابي.

طبق غير عادي لعيد الميلاد

هل تحب كنتاكي فرايد تشيكن؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، يجب عليك زيارة اليابان عشية عيد الميلاد لأن KFC هو طبق نموذجي لعيد الميلاد هنا. ومع ذلك ، لا تتوقع أن يكون الأمر سهلاً للحصول عليه – فالخطوط يمكن أن تصل إلى 1.5-2 ساعة ، حيث أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يشتهون KFC في عيد الميلاد.

مطاعم الاطعمة المعلبة

كما سيستمتع محبي الطعام المعلب باليابان لأن هناك الكثير من المطاعم والحانات التي تخدم فقط هذا النوع من الطعام. السلسلة الأكثر شعبية في هذه المطاعم هو السيد Kanso. يتم تخزين رفوف هذا المطعم مع مجموعة متنوعة من الأطعمة المعلبة من جميع أنحاء العالم ، لذلك يجد الضيوف المتميزون تجربة ممتعة.

أصوات مضغ الطعام مهذبة

كيف يجب أن تدع شخصًا يعرف أنك تستمتع بوجبتك؟ عن طريق الإلتقاط ، بالطبع. في اليابان ، الإهتراء مناسب ويشير إلى الأخلاق الحسنة. لذلك إذا كنت تخطط لزيارة اليابان ، فابدأ بممارسة أصوات التذبذب ، وإلا فقد يعتقد الطاهي أن طبقه ليست لذيذة بما فيه الكفاية .

هناك طريقة مختلفة لتحية شخص ما

لا يصافح اليابانيون عندما يحيون بعضهم بعضاً – يجلسون بدلاً من ذلك. انخفاض القوس ، وأعمق من الاحترام. لذلك لا تمدد يدك إلا إذا كنت تريد أن تشعر بعدم الارتياح.

الموت من العمل أكثر من اللازم

أخذ القيلولة أثناء العمل في اليابان ليس مقبولاً فقط ولكن أيضاً يحظى باحترام كبير. اليابانيون حتى لديهم مصطلح لهذا النشاط – “inemuri”. الموت من الإجهاد في العمل شائع أيضا في اليابان. يطلق عليه Karoshi والسبب الرئيسي في ذلك هو النوبات القلبية.

فأل خير

تعتبر القطط السوداء سحر الحظ السيئ في العديد من البلدان والثقافات. لكن ليس في اليابان! هنا ، يعتقد أنهم يجلبون الحظ السعيد والسعادة. لذا إذا صادف أن أتيت إلى اليابان ، لا تهرب من قطة سوداء ولا تخاف إذا رأيت أحدًا يقطع الطريق!

جزيرة الأرنب

Ōkunoshima هي جزيرة يابانية مليئة بالأرانب. لقد عاشوا هنا منذ الحرب العالمية الثانية ، عندما تم جلبهم إلى الجزيرة لاختبار تأثيرات الغازات السامة المختلفة. لحسن الحظ ، فإن التجارب المروعة في الماضي وهذه الأيام ، يمكنك ببساطة الاستمتاع بصحبة الآلاف من الأرانب الصغيرة رقيق.

عدد الوفيات

غالبًا ما يتم تجنب الرقم 4 (shi) في اليابان لأن كلمة “الموت” تبدو نفسها باللغة اليابانية. لذلك لا تفاجأ إذا لم تجد الطابق الرابع أو لاحظ كيف لا يوجد شيء بين 3 و 5 في بعض المناطق. 4 ليس العدد الوحيد “المخيفة” في الثقافة اليابانية – رقم 43 (shisan) ، على سبيل المثال ، أصوات مثل الإملاص (shinzan) وغالباً ما يتم تجنبه في مستشفيات الولادة.
مواضيع ذات صلة