الفنان الكوميدي عماد فراجين

349

حياته

عماد عبد الله فراجين ممثل كوميدي فلسطيني قام بعدة أدوار مهمة في مسلسلات ومسرحيات فلسطينية قدم فيها القضية الفلسطينية بشكل كوميدي ساخر، ومن أهم مسلسلاته التي قدمها مسلسل وطن ع وتر.

طفولته

بعد الثانوية العامة درس التمثيل في رام الله، وبعدها التحق بالجامعة، درس فترة في روسيا القانون الدولي ليتم إعطائه منحة ولكن لم يأخذ منحة وبعدها درس في بريطانيا وتتلمذ على يد مخرج بريطاني شاهده أثناء عرض مسرحي وتكفل بتوفير مصاريف دراسته من خلال أصدقائه وبعض الفنانين.

دراسته

كان عماد يبحث عن كيفية صقل موهبته الفنية قرر أن يتوجه عماد فراجين إلى أحد الأصدقاء وهو مخرج بريطاني يدعى روفس نورس الذي كان على اطلاع بموهبته حيث قدم له هذا الصديق المساعدة للسفر إلى الخارج من أجل دراسة الفن والمسرح هناك، وقد حصل فراجين على درجة الدبلوم العالي ولكنه تعرض للعديد من المعاناة والمشاكل خلال فترة دراسته حيث كان بحاجه للعمل من أجل تغطية مصاريف الإقامه علما بأنه قد وصل إلى هناك بواسطة بطاقة زيارة.

تمثيله

توالت أعماله الفنية السرحية فمن مسرحية “الجدار” إلى مسرحية قصص تحت الاحتلال إلى مسرحية هنري الخامس لشكسبير ومسرحية الأرامل التي اداها باللغة الانجليزية على مسرح ليفربول في بريطانيا إلى مسرحية زنزانة 76 إلى مسرحية “سندريلا” إلى مسرحية “عرس الدم” التي اعدت من قبل الكاتب جورج ابراهيم مدير مسرح القصبة واخرجها المغربي نجيب غلال.

اعماله

  1. الجدار
  2. قصص تحت الاحتلال
  3. هنري الخامس
  4. الأرامل
  5. زنزانة 76
  6. سندريلا
  7. عرس الدم
  8. مطب
  9. وطن ع وتر

الجوائز

  1. أفضل ممثل صاعد بمهرجان القاهرة 2010
  2. ترشيحه لجائزة أفضل ممثل مسرحي بمهرجان القاهرة الدولي عام 2004
  3. جائزة “السير فيليب”

مواقع التواصل الإجتماعي

فيسبوكانستغرام

الصور