ads 1350X250 blfalstine

ماذا لو انعدمت الجاذبية فجأة !! السيناريو المنتظر

بالفلسطيني- الجاذبية الأرضية هي نعمة من الله من أكبر النِعم يعتبرها البشر من الأمور المفروغ منها! و هناك أمرين مفروغ منهما مُتصلين بالجاذبية: الأول بأن الجاذبية دائماً موجودة، و الثاني بأن مقدار الجاذبية لا يتغير. و تُعتبر الجاذبية الأرضية أحد أهم عوامل تواجد الحياة على سطح الأرض بهذا المقدار.

 والجاذبية الأرضة مُتصلة تماماً بكُتلة الأرض، فلا يُمكن أن تفنى أو تتغير الجاذبية إلا أذا تأثرت كُتلة الأرض بذلك؛ و تأثر كُتلة الأرض ليس بالأمر السهل حيث أي تغيير يعني رُبما إنتهاء الحياة على هذه الكوكب.

 تخيل أنك استيقظت و فجأة أنعدمت الجاذبية

 بعيداً عن العلم و الفيزياء، دعونا نتخيل أننا استيقظنا ذات يوم و وجدنا بأن الجاذبية الأرضية انعدمت تماماً، هل تعتقد أن الأمر سهل؟ على الأغلب سيكون هذا اليوم يوماً غريباً و عصيباً. نحن نعتمد على الجاذبية الأرضية في معظم أمورِنا فالعديد من الأمور لا تعمل من دون الجاذبية مثل السيارات، الأثاث، الأقلام، الأوراق و غيرها! فعلاً الأمر عجيب و غريب و الجاذبية نعمة كبيرة جداً.

البحار و المحيطات

في ذلك اليوم سترى البحار و المُحيظات الضخمة تتلاشى! حيث تطير هذه المُسطحات المائية إلى الفضاء الخارجي و تترك الأرض من دون أهم أمر للحياة على وجه الأرض و هو الماء.

ماذا سيحدث للهواء؟!

لا يعود هناك سبب لبقاء الهواء على سطح الأرض بجميع مكوناته فيرحل الهواء و يطير مُبتعداً عن الكرة الأرضية و تنعدم أسباب الحياة على الأقل للبشرية. فسبحان الله إذ أن الجاذبية فعلاً أمر لا يُكترث لأهميته في هذا الزمن.

عشرة أمور مُضحكة و طريفة

بعيداً عن انعدام تواجد أهم أمرين للحياة  و هُما الماء و الهواء دعونا نتخيل بشكل طريف و مُضحك ماذا سيحدث لأمور حياتنا اليومية من دون الجاذبية:

1) تختفي السيارات و تُصبح طائرات و لكن لمرة واحدة فقط فلن تستطيع أن تجعلها تهبط!

2) تستطيع الطيران لوحدك و هو حلم الإنسان القديم

3) كيف ستبكي! فالبكاء يعتمد على الجاذبية إلى حد كبير

4) تنتهي لعبة كُرة القدم؛ أكثر اللُعب شعبية في العالم.

5) لا يُمكنك الكُتابة على ورق أو دفاتر بسهولة

6) الجلوس على المقاعد يتطلب أن تُربط على الكُرسي

7) يُصبح الأكل في غاية الصعوبة و تتأخر عملية الهضم

8) يُمكنك الجلوس على السقف و لكن لا يُمكنك الجلوس على السطح!

9) لن تستطع غليّ الماء لإعداد كوب قهوة مثلاً فالماء سيطير إلى الأعلى عند غليانه!

10) لا تهطل الأمطار و تختفي العديد من الظواهر الجوية.

 بعدما قرأت ما سبق فحقاً يجب أن نحمد الخالق على هذه النعمة التي لا نهتم لها كثيراً و لكن هي في الأساس رُبما تُعتبر مصدر الحياة على كوكبنا.