إجراءات جديدة بشأن غزة والضفة في رمضان وعيد الفطر

199

سلطات الإحتلال تُقر إجراءات جديدة بشأن غزة والضفة في رمضان وعيد الفطر

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين07/05/2018، عن سلسلة من الإجراءات المتعلقة بتنقل الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال شهر رمضان المبارك، وخلال عيد الفطر.

وبيّنت “الإدارة المدنية الإسرائيلية”، اليوم الاثنين، جملة إجراءات للمواطنين الفلسطينيين خلال شهر رمضان المبارك، وما يسمح لهم بالوصول إلى مدينة القدس لأداء الصلاة أيام الجمعة، وإضافة إلى فتح جسر الكرامة على مدار 24 ساعة لمدة 6 أيام.

وفيما يتعلق بتنقل المواطنين في الضفة، أعلنت سلطات الاحتلال أنه سيتم إصدار 2000 تصريح لصلاة الجمعة في المسجد الأقصى لرجال تتراوح أعمارهم بين 30-40 عاماً فيما سيسمح بدخول الرجال فوق 40 عاماً والأطفال دون 12 عاماً دون تصاريح، وسيُسمح للنساء أيضاً بالتوجه للصلاة أيام الجمعة دون قيود على العمر، وفتح جسر الكرامة على مدار 24 ساعة لمدة 6 أيام.

وفيما يتعلق بزيارة الأقارب داخل أراضي عام 48/ أعلنت سلطات الاحتلال، أنها ستصدر تصاريح زيارة خلال فترة العيد للأزواج فقط دون تحديد العمر ودون الحاجة لبطاقة ممغنطة، وسيتم إصدار التصاريح من أيام الأحد إلى الخميس فقط.

وأوضحت سلطات الاحتلال، أنها ستصدر 700 تصريح سفر إلى الخارج عبر مطار بن غوريون.

وفيما يتعلق بعمل المعابر، فقد أوضحت سلطات الاحتلال، أنها تشمل زيادة ساعات الدوام في معبر الجلمة، ليكون مفتوحاً أمام المواطنين من أراضي 48 حتى الساعة 22:00 في كل أيام الأسبوع.

وأوضحت أن معبر الجيب للمركبات سيشهد زيادة عدد الفلسطينيين، الذين سيسمح لهم بالمرور في المعبر، ليشمل حملة بطاقات BMC و VIP خلال شهر رمضان.

وأضافت أن بوابة ضاحية البريد، ستفتح عند عودة المصلين من صلاة الجمعة في المسجد الأقصى بين الساعات 14:30 و16:00.

و​في معابر برطعة، نعلين، “إلياهووالظاهرية، سيتم فتح ممرات خاصة للمشاة حتى الساعة 22:00.