8 حقائق لا تعرفها عن القهوة

143

بالفلسطيني- القهوة واحدة من بين المشروبات التي تقدم باردة أو ساخنة فهي من المشروبات التي يفضلها الكثير من الناس حول العالم، كما أنها تزيد من النشاط والقدرة الذهنية على الإدراك لذا فهي من أكثر المشروبات المتداولة عالميا.

8 حقائق لا تعرفها عن القهوة :

الكثير منا لا يعرف المزيد من المعلومات عن القهوة والتي من بينها ما يلي :

1-  تاريخ القهوة :

حيث أن كتب التاريخ دائما ما تؤكد على أن مشروب القهوة أو القهوة بصفة عامة قد ظهرت في بلاد المسلمين، وقد تم زراعتها والعمل على ترويجها على مستوى الكثير من البلاد على مستوى العالم لتصبح اليوم من بين أشهر المشروبات التي يتم تقديمها في المطاعم والمقاهي، ونظرا لارتباط القهوة بالمسلمين فقد تم إطلاق روح إبليس عليها وما إن انتشرت في بلاد الغرب حتى ذاع صيتها وأصبحت اليوم من بين المشروبات الرسمية.

2-  القهوة وعلاقتها بوقود السيارة :

حيث يعكف اليوم الكثير من العلماء حول الكثير من التجارب والتي تؤكد على أن القهوة من الممكن أن تصبح في يوم ما وقود للسيارة، حيث قد تم الإثبات على أن القهوة تحتوي على المزيد من المواد الحيوية التي من السهل تحويلها إلى طاقة ومن ثم القدرة على تشغيل محرك السيارة، وحال إن نجح العلماء في تلك النظرية فسوف يتم توفير المزيد من الطاقة للملايين على مستوى العالم.

3-  القهوة من الأشياء المفيدة للنبات :

والكثير من قد لا يعرف المزيد عن حبوب القهوة حيث أنها تعد بمثابة حياة للنباتات فمن خلال وضع حبوب القهوة مع السكر في ماء النباتات يعيد لها الحياة مرة أخرى.

4-  شرب القهوة بين الحلال والحرام :

والجدير بالذكر فإن تلك الشائعة قد انتشرت كثيرا خلال السنوات الماضية حيث أن الكثير من الحضارات السابقة قد عملت على تحريم تناول القهوة، حيث أنه مع انتشار القهوة خلال عام 1511 وفي الكثير من المقاهي التي قد سمحت للاختلاط بين كل من الرجال والسيدات بما يتنافى مع الأديان السماوية، كما تم تحريمها أيضا في ألمانيا عندما  وجد كبار التجار أن تجارة القهوة سوف توقف الكثير من الأرباح الخاصة بهم وعلى الرغم من كل تلك الأمور إلا أن القهوة قد ظلت صامدة أمام تلك الأشياء ولازالت تباع حتى اليوم.

5-  مكان زراعة القهوة :

حيث يتم زراعة القهوة اليوم على مستوى الكثير من البلاد على مستوى العالم وجميع البلاد التي يتم بها زراعة القهوة اليوم تقع في الشريط الذي يمر به خط الأستواء في الأرض، حيث أن القهوة والمذاق الخاص بها يتأثر بالمزيد من التضاريس والمناخ.

6-  نبته القهوة وحبوب القهوة :

حيث أن الكثير منا لا يعلم ما هو أصل القهوة فالجميع يحصل عليها مطحونة ومعبأه في أكياس ولكن القهوة كانت في بادئ الأمر عبارة عن حبوب، وبعدها يتم العمل على طحنها من اجل الحصول على طحين القهوة الذي يتم صناعة القهوة منه.

7-  تتغير القهوة وفقا للونها :

حيث أن الكثير منا قد يعتقد انه كلما زادت القهوة في درجة اللون الداكن كلما كانت تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين ولكن هذا من المعتقدات الخاطئة جدا، فكلما كانت القهوة فاتحة في اللون كلما زاد نسبة الكافيين بها.

8-  القهوة تقي من الإصابة من السكري :

فالكثير من محبي القهوة لا يعلم مثل تلك المعلومة وأن القهوة بالفعل تحمي الإنسان من خطر الإصابة بداء السكري، وقد أجريت الكثير من التجارب التي تؤكد على أن تناول كمية من القهوة يوميا يحد من الإصابة بالسكري.