منخفض جوي ماطر يضرب الأراضي الفلسطينية نهاية الأسبوع

183
 بالفلسطيني/حالة الطقس – توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية سقوط زخات متفرقة من الامطار يوم الخميس 22/11/2018  فوق بعض المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا خاصة في ساعات المساء والليل ، والرياح جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احياناً، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

و وفقاً للتوقعات، تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتله هوائية باردة يوم الجمعة بمشيئة الله، لذا يكون الجو بارداً الى شديد البرودة وغائماً جزئياً الى غائم حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتسقط زخات متفرقة من الامطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة و مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا ، والرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

اما يوم السبت، يستمر المنخفض حيث يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً، وبارداً، مع استمرار تساقط الأمطار التي تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانا فوق معظم المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة. والله تعالى أعلى وأعلم.

كما وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين اعتباراً من يوم الخميس من خطر تشكل السيول والفيضانات في بعض الأودية والمناطق المنخفضة، وخطر التزحلق على الطرقات وتدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة لتشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، ومن شدة سرعة الرياح.