نقابة الاطباء تقرر وقف الاجراءات الإحتجاجية

237

بالفلسطيني – قررت نقابة الاطباء، اليوم الاربعاء، وقف كافة اجراءاتها الإحتجاجية بهدف اعطاء فرصة للحوار والتواصل مع وزارة الصحة.

جاء ذلك عقب اجتماع عقده مجلس النقابة اليوم بحضور غالبية أعضاء المجلس وممثلي المناطق.

وقال المجلس في بيان انه “بعد نقاش مستفيض لما آلت اليه الأوضاع وبعد قرار محكمة العليا الثاني بوقف الإضراب مع الأخذ بعين الإعتبار كافة وجهات النظر من مجلس نقابة الاطباء والهيئة العامة وفيما يصب في مصلحة القطاع الصحي بشكل عام وخدمة المواطن الفلسطيني على أفضل وجه .

وبناء على تطمينات بإسم الرئيس وحكومته الرشيده والقيادة السياسية تقرر ما يلي:

  • وقوفنا الكامل خلف القيادة السياسية وعلى رأسها السيد الرئيس محمود عباس حفظه الله ورعاه في معركة القدس العاصمة معركة الكل الفلسطيني.
  • وقف كافة الإجراءات الإحتجاجية بهدف اعطاء الفرصة للحوار والتوصل لاتفاق مرضي فيما يخص مطالب نقابة الاطباء وبسقف محدد وفيما يضمن مصلحة المواطن الفلسطيني وبيئة عمل أفضل وحماية الكادر الطبي وإنصافه بكافة الأشكال.
  • إلغاء كافة الإجراءات العقابية من كافة الأطراف سواءا كانت من الحكومة ممثلة بوزارة الصحة أو من نقابة الأطباء على خلفية الاجراءات الاحتجاجية.
  • وقف التحريض الإعلامي من كافة الأطراف وأن يكون هدفنا السامي في الإعلام هو مصلحة المواطن الفلسطيني.
  • تثمن نقابة الاطباء عاليا إلتزام كافة الزملاء والزميلات الكامل والمطلق بقرارات نقابتهم وكما وعدناكم سنبقى على العهد والوعد في خدمة مهنة الطب في فلسطين وخدمتكم في تحقيق مطالبكم العادلة الهادفة لخدمات صحية أفضل لأبناء شعبنا.

كونوا على ثقة كاملة أننا لن نتراجع ولو لخطوة واحدة على تحقيق هذه المطالب وفي أقرب وقت ممكن.

قوتكم بوحدتكم والتفافكم حول نقابتكم وستبقى نقابة الاطباء الام الحاضنه لمهنة الطب والاطباء”.