اجتماع هام لمركزية فتح الخميس لبحث عدد من الملفات

بالفلسطيني/وكالات – أعلن أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني مساء الثلاثاء، أن اللجنة المركزية للحركة ستعقد، اجتماعا لها بعد غد الخميس؛ لبحث عدد من الملفات التنظيمية والسياسية.

وقال الفتياني ان اجتماع المركزية سيناقش ترتيب الوضع الداخلي الفلسطيني والانتخابات القادمة ودور حركة فتح مع فصائل منظمة التحرير وقوى المجتمع المدني وكل الحريصين على مستقبل المشروع الوطني في انجاح هذه الانتخابات لتشكيل رافعة وطنية في وجه المؤامرات التصفوية المتمثلة بما يسمى صفقة القرن ومن يتعاطون معها.

واضاف الفتياني ان اجتماع اللجنة المركزية سيبحث ايضا ما يتعلق بالوضع التنظيمي الداخلي لحركة فتح وموضوعات لها علاقة باعادة ترتيب البيت الفلسطيني في ظل المستجدات الطارئة والتي تتتعلق بترتيب موعد وزمان الانتخابات والتي ستحدد بعد عودة رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر من قطاع غزة واطلاع الرئيس على موقف حركة حماس وبعدها سيصار الى اصدار مرسوم يحدد موعد اجرائها .

وتعقيبا على تصريحات القيادي في حماس موسى ابو مرزوق التي قال فيها ان حركته ترحب بلجنة الانتخابات وتسهيل مهامها قال الفتياني: اذا كان موقف ابو مرزوق يمثل حركة حماس فإننا ندعوها لتمكين اللجنة فعليا والمشاركة في الانتخابات .

واشار الى ان القيادة السياسية الفلسطينية كانت وما زالت تطرح وتطالب باجراء الانتخابات للخروج من “المأزق الذي وضعتنا به حماس بعد ما آلت اليه كل الجهوذ التي بذلت لانهاء (الانقلاب) من خلال حكومة التوافق الوطني التي شكلت بالتوافق مع حركة حماس”. وفق قوله.

وتابع الفتياني ان حركته ستننتظر ما سيخرج به لقاء رئيس لجنة الانتخابات مع حركة حماس في قطاع غزة، مؤكدا ان حركة فتح تبحث عن شراكة سياسية كاملة مع الكل الفلسطيني وهي لا تسعى لاقصاء او ابعاد اي جهة كانت.

مواضيع ذات صلة