امتداد لمنخفض جوي بارد وامطار في معظم المناطق

1٬695

بالفلسطيني/طقس الوطن – يطرأ انخفاض على درجات الحرارة اليوم الجمعة لكنها تبقى فوق معدلاتها السنوية العامة بحدود 5 درجات مئوية، ويسود طقس أقرب للربيعي اللطيف والصحو في ساعات النهار، مما يجعل الاجواء مناسبة لأي خطط عائلية خارجية أو رحلات، وفي ساعات الليل تزداد البرودة.

وفي يوم غد السبت، تعود الحرارة من جديد للارتفاع بحيث يزداد دفء الاجواء خلال ساعات النهار، وتسود أجواء ربيعية، فيما تظهر كميات من السحب على ارتفاعات عالية، في ساعات الليل تنشط الرياح وتسود اجواء باردة.

اما يوم الاحد المُقبل، تتأثر البلاد بكتلة هوائية باردة تدريجيا ً خلال ساعات النهار، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتهب رياح نشطة ما بين شمالية غربية وجنوبية غربية، وفي ساعات الليل يحتمل بفرصة ضعيفة تساقط زخات أمطار في شمال البلاد، وتزداد البرودة.

وفي يوم الاثنين المُقبل، يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، وتتأثر المنطقة بامتداد منخفض جوي وكتلة هوائية باردة، ويتوقع تساقط أمطار متفرقة في معظم المناطق بإذن الله، قد تكون مصحوبة بحدوث الرعد أحياناً، ويستمر هبوب الرياح النشطة.

ويومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، تعود درجات الحرارة للارتفاع مجدداً وللاستقرار، ويسود طقس لطيف خلال ساعات النهار، بارد خلال ساعات الصباح وأثناء المساء والليل.