في زيارة تعريفية.. وفد من سلطة النقد إلى الولايات المتحدة غداً الأحد

بالفلسطيني – يبدأ وفد من سلطة النقد برئاسة المحافظ عزام الشوا، يوم غد، زيارة للولايات المتحدة الأمريكية تهدف لعقد لقاءات هامة مع مسؤولين وأعضاء في الكونجرس الأمريكي في كل من العاصمة واشنطن ومدينة نيويورك، لإطلاعهم على سلامة ومتانة الجهاز المصرفي الفلسطيني.

ويضم الوفد الدكتور طالب الصريع عضو مجلس إدارة سلطة النقد، وعيسى قسيس مستشار المحافظ للتخطيط الاستراتيجي والشؤون الدولية، ووائل لافي مدير عام وحدة المتابعة المالية، ومراد صوافطة المستشار القانوني لسلطه النقد، ورلى معلوف مديرة مكتب المحافظ.

وسيناقش الوفد مع بعض أعضاء الكونغرس والبنوك المراسلة تطورات القطاع المصرفي الفلسطيني، والاستراتيجية الوطنية للشمول المالي وأثرها في الاقتصاد المحلي، وامتثال البنوك العاملة في فلسطين بمعايير الكفاءة الدولية في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والعلاقة مع البنوك المركزية في العالم والبنوك المراسلة، وخطوات سلطة النقد في رقمنة القطاع المالي والمصرفي الفلسطيني، وخطة سلطة النقد في التكنولوجيا المالية، والتحضيرات للتقييم الوطني للمخاطر 2020.

ودأبت سلطة النقد، على القيام بمثل هذه الزيارات، بهدف التعريف بالقطاع المصرفي الفلسطيني وتعزيز أواصر العلاقات الثنائية وإطلاع المؤسسات الدولية وصناع القرار والرأي على الجهود التي تبذلها دولة فلسطين لتطبيق أفضل الممارسات والمعايير الدولية في مجال العمل المصرفي.

مواضيع ذات صلة