بدء العمل على صرف المنحة القطرية لـ 44 ألف أسرة محتاجة في غزة

بالفلسطيني – بدأت اللجنة القطرية لإعادة إعمار القطاع، اليوم السبت، بصرف مساعدة مالية بقيمة 100 دولار للأسر الفقيرة بالقطاع.

وأعلنت مصادر حكومية في غزة، أن مراكز البريد في القطاع فتحت أبوابها صباح اليوم، لاستقبال 44 ألف أسرة محتاجة كانت قد استفادت من المساعدات المالية سابقا.

وأوضحت المصادر أنّ عملية الصرف ستستكمل لنحو 50 ألف أسرة جديدة خلال الأسبوع الجاري، ليصل عدد الأسر المستفيدة نحو 94 ألف أسرة.

وأعلن د. يوسف ابراهيم وكيل وزارة التنمية الاجتماعية عن بدء صرف المنحة الأميرية القطرية لمساعدات الأسر الفقيرة (100 دولار) لعدد (44) الف أسرة.

وأوضح في تصريح صحفي أن الصرف سيبدأ اليوم السبت بعد الساعة الواحدة ظهرا عبر مكاتب البريد وذلك لمن تم الصرف لهم في شهر ديسمبر كانون الثاني/ الماضي.

وأشار الى ان التفاصيل المتعلقة بفئات الصرف ومواعيدها عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التنمية الاجتماعية ولوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن المتوقع نشر أعداد اضافية غدا لنحو خمسين ألف أسرة.

ويشرف موظفو وطواقم اللجنة القطرية على عملية صرف المساعدات المالية في كافة فروع البريد بقطاع غزة، بحيث تبدأ عملية الصرف صباح اليوم وتستمر حتى ساعات المساء ليتسنى للمستفيدين تلقي مساعداتهم.

وكان رئيس اللجنة القطرية السفير محمد العمادي، أكد خلال مؤتمر صحفي أمس، أنّ المنحة المالية ستدخل اليوم السبت لقطاع غزة، عبر معبر بيت حانون- ايرز، وهي مخصصة لـ94 ألف أسرة محتاجة في غزة بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وقال العمادي خلال مؤتمر صحفي أمس،: إنّ “بقية أموال المنحة القطرية الإنسانية لسكان غزة بقيمة 150 مليون دولار، سيتم توجيهها لتنفيذ مشاريع إنسانية في قطاع غزة بالتنسيق مع الأمم المتحدة”.

وأشار إلى أن أموال المنحة ستُخصص لتنفيذ مشاريع إنسانية سواء أكانت مشاريع لمساعدة الأسر الفقيرة أو تحسين وتطوير شبكات الكهرباء أو مشاريع تخدم قطاع الصحة، بالتعاون والتنسيق مع الأمم المتحدة.

وكانت حركة “حماس” رفضت استلام المنحة القطرية، رافضةً “التلاعب والابتزاز “الإسرائيلي” بالمنحة.

مواضيع ذات صلة