الراصد الجوي: انقلاب الأجواء غدا وعواصف رعدية تصاحبها امطار غزيرة

بالفلسطيني – أفاد الراصد الجوي قصي الحلايقة أنه سيطرأ غداً انقلاب على الأجواء بحيث تصبح باردة بشكل لافت وماطرة مع تساقط زخات البرد فوق الجبال وحدوث العواصف الرعدية.

وأفاد الحلايقة في تقرير عبر موقع طقس الوطن أن الأجواء ستكون اليوم الأحد صافية، وتدريجيا ً خلال ساعات النهار يطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة مع تحول الأجواء الى باردة والسماء إلى غائمة جزئيا ً، كما وتهب رياح نشطة أحياناً مثيرة للغبار في بعض المناطق الجنوبية، مع فرصة ضعيفة لهطول زخات محلية من المطر في بعض المناطق الجنوبية والشمالية.

وفي يوم غد ٍ الاثنين، تتأثر المنطقة بامتداد منخفض جوي يتمركز مع ساعات الصباح المتأخرة في شمال شرق الاراضي السورية، مرفق بكتلة هوائية رطبة وباردة، وسريعة الحركة، لذا، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئيا ً الى غائمة، وتسقط الأمطار في ساعات الصباح في شمال البلاد مصحوبة بعواصف رعدية وبَرَد أحياناً، وهبات قوية من الرياح، تنتشر مع ساعات الظهيرة الى المنطقتين الوسطى والجنوبية بمشيئة الله تكون غزيرة أحياناً، ويحذر من تشكل سيول في بعض المناطق المنخفضة والاودية، وفي ساعات المساء والليل ينحسر سريعا ً تأثير المنخفض الجوي وتتوقف الأمطار، ويسود طقس بارد جداً.

وفي يوم بعد غدٍ الثلاثاء ، يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، وتسود أجواء مستقرة لكنها باردة بوجه ٍ عام، وتهب رياح جنوبية شرقية الى شرقية جافة نشطة على فترات.

ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة الأربعاء، وتكون الاجواء باردة نسبياً الى باردة، ما عدا ساعات الظهيرة حيث يسود طقس لطيف ظهراً تحت اشعة الشمس، وأكثر برودة ليلاً.

وتنخفض الحرارة بصورة ملحوظة يوم الخميس المُقبل، وتهب رياح غربية نشطة على فترات، ويسود طقس بارد نهاراً وبارد جداً خلال ساعات الليل.

وتعود الحرارة للارتفاع مجدداً يوم الجمعة المُقبلة، ويسود طقس بارد معظم ساعات النهار، لطيف تحت اشعة الشمس لساعات محدودة ظهراً.

مواضيع ذات صلة