fuck videos real dutch redlight hooker drilled and jizzed.
free porn
hdmadthumbs.com

بدء خمسينية الشتاء..”سعد الذابح” يعلن انتهاء “المربعانية”

بالفلسطيني – مع اقتراب نهاية أربعينية الشتاء ( المربعانية ) والتي بدأت يوم 21 كانون الأول وما جلبته من امطار الخير على البلاد، تنتهي غداً الأربعاء 30 كانون الثاني .

أما خمسينية الشتاء فتبدأ من اليوم الاول لشهر شباط وتنتهي بتاريخ 21 آذار، اي تفصلنا عنها ايام قليلة جدا، حيث تقسم الى أربعة أقسام وهي سعد الذابح وسعد السعود وسعد بلع وسعد الخبايا ولكل اسم معنى خاص بالفترة الزمنية له وتنسجم في الغالب مع الواقع حيث تشتد البرودة في سعد الذابح وتبدأ الخبايا بالظهور في سعد الخبايا مع بدء ارتفاع درجة الحرارة .

سعد ذابح: من 1-13 شباط وهي فترة تتسم بالبرد الشديد فيقول المثل “سعد ذابح ما بخلي كلب نابح”.

سعد بلع: من 13-25 شباط وهو كناية عن الأرض في تلك الفترة تبتلع ما يسقط عليها من أمطار نتيجة بدء ارتفاع درجة الحرارة.

سعد السعود: 25 شباط إلى 9 آذار حيث تزداد درجة الدفء وتبدأ ذوات الدم البارد بالحركة مثل الأفاعي وغيرها يقول المثل: في سعد الخبايا بتطلع من الأرض الخبايا أو تطلع الخبايا.

المستقرضات
وخلال فترة سعد السعود 25 شباط إلى 9 آذار تأتي المستقرضات ومدتها سبعة أيام: ثلاثة من أواخر شباط وأربعة أيام من أوائل شهر آذار؛ وتمتاز في أغلب الأحيان بالمطر الشديد والفيضانات وهبوب الرياح الشديدة والبرد القارس.

مواضيع ذات صلة