مبعوث ترامب عبر تويتر: أبوابنا مفتوحة أمام الفلسطينيين للحوار

بالفلسطيني – ردّ المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جيسون غرنبلاط في تغريدة له في تويتر، على عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي التي قالت إن “التغريدات لا يمكنها إيجاد حلول جدية”.

وردّ غرينبلاط على عشراوي قائلا إن “الأبواب لا تزال مفتوحة، وستبقى كذلك أمام الفلسطينيين من أجل الحوار، ومن أجل ذلك التقيت في الـ14 شهر الماضيات عددا كبيرا من الفلسطينيين، وسأستمر بذلك”.

وقالت عشرواي في تغريداتها إن “وتيرة نشر التغريدات لا يمكنها أن تحل مكان التدخل الجاد من أجل البحث عن حلول حقيقية، وهؤلاء الذين يعتقدون بأنهم يرسلون معلومات، وحلول سياسية أو إدارة مفاوضات عبر تويتر، هم بالحقيقة منشغلون في خداع نفسهم”.

وتسعى إدارة ترامب الى طرح “صفقة القرن” في الأشهر القليلة القادمة، لحل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، وفي شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي، أعلن صهر الرئيس الأمريكي جارد كوشنر أن واشنطن تأمر بأن تطرح خطة السلام في الأشهر القادمة.

وتشهد العلاقات بين السلطة الفلسطينية والولايات المتحدة قطيعة تامة، منذ الإعلان الأمريكي عن القدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب الى القدس.

وأعلنت السلطة الفلسطينية رفضها القاطع لخطة السلام الأمريكية قبل طرحها، ويرون أنها تمس بمطالب الفلسطينيين وحقوقهم.

وأعلن مسؤول امريكي كبير الجمعة الماضية ان وكالة المساعدات الامريكية للفلسطينيين أوقفت جميع مساعداتها الى الضفة الغربية وغزة، وجاء توقيف مساعدات منظمة USAID، بطلب من السلطة الفلسطينية، بعد دخول قانون جديد لمكافحة “الإرهاب” حيز التنفيذ بالولايات المتحدة والذي يعرض جهات تتلقى المساعدات الامريكية لدعاوي قضائية، وهذا القانون أنهى دعما بقيمة 60 مليون دولار الى الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

مواضيع ذات صلة