- Advertisement -

هل سيصل النفط العراقي إلى فلسطين؟

268

قال عضو المجلس الوطني وعضو لجنة الصداقة بين البرلمان الفلسطيني والعراقي سمير عويس، إن زيارة الرئيس محمود عباس إلى بغداد، ناقشت عدة مواضيع بينها شراء النفط العراقي بالنفس السعر التفضيلي الذي تحصل عليه الأردن، من منطلق استفادة مناطق السلطة من الاتفاقيات الثنائية بين المملكة والعراق.

وأوضح عويس في حديثٍ لراية أن زيارة الرئيس عباس للعراق قبل أيام ناقشت الجوانب الفنية لكيفية إدخال النفط العراقي إلى الضفة.

وأشار عضو المجلس الوطني أن الأمر يأتي في إطار الاستفادة من أنبوب النفط الذي يجري مده ما بين مدينتي البصرة والعقبة، مشيراً إلى وجود استعداد عراقي ليستفيد الفلسطينيين من كافة الاتفاقيات الاقتصادية الموقعة بين الأردن والعراق.

- Advertisement -

وأشار عويس أنه جرى أيضاً بحث تصدير العديد من السلع الفلسطينية للعراق وأن المسؤولين العراقيين قالوا بأن العراق سيكون داعم رئيسي لصمود الشعب الفلسطيني خاصة موضوع النفط والجانب الاقتصادي بشكل عام.

وتأتي هذه الجهود الفلسطينية للحصول على النفط من خلال العراق، بهدف المضي في الانفكاك الاقتصادي عن إسرائيل والذي بدأ مؤخراً بتوجيه رسالة رسمية إلى إسرائيل تطالب بتعديل اتفاقية باريس الاقتصادية.

راية اف ام

- Advertisement -