- Advertisement -

السلطة توقف التعيينات والترقيات وتعلن حالة التقشف.. وصرف 50% من الرواتب

432

بالفلسطيني – اكد وزير المالية د.شكري بشارة في مؤتمر صحفي خاص عن الرواتب مع نائب رئيس الوزراء د.نبيل ابو ردينة والمتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود، انه سيتم اليوم صرف ما لا يقل عن 50% من رواتب الموظفين عن شهر شباط الماضي، بما لا يقل عن 2000 شيقل، اي ان الرواتب دون الـ 2000 شيكل ستصرف كاملة، والرواتب الاعلى من الـ 2000 شيكل ستصرف بنسب معينة وليست كاملة، اي ان 40% من الموظفين سيتلقون راتبا كاملا.

واكد د.نبيل أبو ردينة ان المرحلة صعبة ومعقدة وخطيرة وربما تستدعي اتخاذ اجراءات سياسية أكثر خطورة في المرحلة القادمة.

واكد وزير المالية ان الرواتب دون الـ 2000 شيكل سيتم صرفها كاملة، وسنصرف ما هو متوفر ضمن سلم الأولويات.

- Advertisement -

واكد الوزير بشارة ان تقرر اقتراض مبلغ 50 مليون دولار شهريا من البنوك خلال الفترة المقبلة، وسيتم خصم قيمة قروض الموظفين من البنوك حسب نسبة الراتب.

واكد وزير المالية شكري بشارة انه بالأمس جرى اجتماع بين الرئيس وبعض الوزراء ورئيس المخابرات ونائب رئيس الوزراء، وخلاله تم اعتماد موازنة مبنية على “نهج التقنين النقدي” ما يعني أن الموجود سنصرفه وغير الموجود سنحاول توفيره قدر الإمكان.

واكد وزير المالية ان يجري اعتماد موازنة حالة الطوارئ، وتقرر وقف التعيينات والترقيات وشراء العقارات والسيارات وتقنين بدلات السفر وجملة من القرارات لتخفيف الأزمة المالية.

واكد ابو ردينة ان الموضوع المالي سيتم معالجته كل شهر بخطة معينة، فخطة الشهر الحالي قد تختلف عن الشهر القادم والذي يليه، واكد لن ندخل العامل المالي في حساباتنا السياسية.
يتبع…

- Advertisement -

مصدر وكالة معا