- Advertisement -

اغلاق المسجد الأقصى والرئاسة تحذر

284

بالفلسطيني – أغلقت قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء، أبواب المسجد الأقصى المبارك، واعتقلت 4 مواطنين بينهم سيدتان، وذلك عقب حريق اندلع بمركز شرطة الاحتلال في ساحات الاقصى.

واقتحمت أعداد كبيرة من قوات الاحتلال الخاصة المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة وسط أجواء شديدة التوتر تسود المسجد.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام في الأوقاف الاسلامية فراس الدبس، إن قوات الاحتلال الخاصة اقتحمت مسجد قبة الصخرة واعتدت على رئيس حراس المسجد الاقصى، وعدد من العاملين في المسجد، وأشاعت أجواء من الهلع بين صفوف النساء والأطفال.

واشار الى ان طلاب مدرسة ثانوية الأقصى الشرعية لم يتمكنوا من مغادرة المدرسة من بابي الأسباط وحطة بعد اغلاقهما من قبل الاحتلال.

- Advertisement -

الرئاسة تحذر

من جانبها دانت الرئاسة التصعيد الاسرائيلي في المسجد الأقصى، محذرة من التداعيات الخطيرة التي يتسبب بها هذا التصعيد العدواني ضد المواطنين والمصلين داخل المسجد المبارك، والاعتداء من قبل جنود الاحتلال على النساء داخل قبة الصخرة المشرفة.

ودعت الرئاسة المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لمنع التصعيد في المسجد الاقصى نتيجة إمعان قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين في انتهاك حرمة المسجد واستفزاز مشاعر المسلمين.

واشارت الرئاسة الى ان الرئيس محمود عباس يجري اتصالات مكثفة مع الجهات كافة ذات العلاقة، وتحديدا مع الأردن الشقيق للضغط على حكومة الاحتلال لوقف هذا التصعيد الخطير.

- Advertisement -

مصدر راية