- Advertisement -

تفاصيل وتحذيرات من الراصد الجوي.. مع بدء دخول المنخفض الجوي

1٬074

بالفلسطيني/طقس الوطن – خلال الساعات القليلة القادمة.. تنخفض الحرارة تباعاً وتشتد سرعة الرياح وتصبح مثيرة للغبار والأتربة، يحتمل تساقط أمطار خفيفة في بعض المناطق.

ليلاً: يبدأ هطول الامطار في شمال البلاد، تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بعواصف رعدية وبَرَد، وتنتشر الأمطار ما بين ساعات الليل المتأخرة وساعات فجر وصباح الخميس الى الوسط والجنوب بشكلٍ تدريجي.

وفي يوم غدٍ الخميس، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة بحيث تصبح دون معدلاتها السنوية العامة، ويسود طقس بارد الى شديد البرودة خاصة المرتفعات الجبلية.

ويُتوقع هطول الامطار في شمال ووسط وجنوب البلاد على فترات، تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بحدوث الرعد خاصة في ساعات الصباح المتأخرة وساعات الظهيرة، وتهب رياح قوية.

ومع ساعات المساء والليل تتراجع سرعة الرياح وتخف الهطولات تدريجياً لتصبح زخات متفرقة على فترات.

وتبقى الاجواء باردة وغائمة جزئياً بوجهٍ عام يوم الجمعة المقبل، وتكون الفرصة مهياة لتساقط زخات من المطر خلال ساعات النهار في بعض المناطق.

- Advertisement -

وفي يوم السبت الُقبل، وعلى اثر استمرار تدفق الكتل الهوائية الباردة نحو المنطقة، تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة، يتمركز فوق جزيرة قبرص.

ويتوقع انخفاض الحرارة وبداية هطول الامطار مع ساعات الصباح المتأخرة وساعات الظهيرة في شمال ووسط البلاد، تنتشر سريعاً الى المنطقة الجنوبية.

ومع ساعات المساء والليل، تصبح الهطولات المطرية غزيرة ومصحوبة بحدوث العواصف الرعدية وتساقط البَرَد أحياناً بمشيئة الله، كما وتهب رياح قوية.

وفي يوم الاحد المقبل، تكون الاجواء باردة وغائمة، ويستمر تأثر البلاد ببقايا الكتلة الهوائية الباردة، اذ تهطل زخات متفرقة من المطر على مختلف المناطق، تتراجع وتتوقف في ساعات المساء والليل.

هذا ويحذر موقع طقس الوطن أيام الخميس والسبت والأحد:

  • 1- تشكل السيول والفيضانات في المناطق المنخفضة والاودية.
  • 2- شدة سرعة الرياح والهبات المصاحبة لها والتي قد تتجاوز حاجز 60-65 كم/ ساعة.
  • 3- تدني مستويات الرؤية الأفقية بفعل الغيوم الملامسة لسطح الارض وتشكل الضباب.
  • 4- خطر الانزلاق على الطرقات.

- Advertisement -

مصدر طقس الوطن