- Advertisement -

اصابة 83 مواطنا أحدهم بجراح حرجة على حدود غزة

206

بالفلسطيني – أصيب عشرات المواطنين بالرصاص الحي والمعدني واختناقا بالغاز المسيل للدموع، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات العودة السلمية شرق قطاع غزة، في جمعتها الـ 53 على التوالي.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، وصول 83 اصابة بجراح مختلفة الى مستشفيات قطاع غزة، جراء اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي على المشاركين في فعاليات الجمعة 53 لمسيرة العودة.

وأكدت الصحة اصابة مواطن بجراح حرجة برصاص قوات الاحتلال شرق مدينة غزة، فيما وصل عدد من الاصابات المختلفة جراء اطلاق الرصاص الحي بكثافة على المواطنين شرق المدينة.

وقال مسعفون، إن الاحتلال بدأ يطلق نوعا جديدا من قنابل الغاز يتم استخدامه لاول مرة منذ بدء المسيرات شرق غزة قبل عام، وذلك شرق مدينة غزة.

- Advertisement -

هذا، وأكدت الطواقم الطبية استعدادها لمواكبة انطلاق فعاليات الجمعة الـ 53 لمسيرة العودة وكسر الحصار السلمية شرق قطاع غزة.

وخرج المواطنون في قطاع غزة، اليوم، للمشاركة في جمعة “انتصار الكرامة” التي دعت إليها الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأكدت الهيئة في بيان صحفي، أن الحضور والمشاركة الجماهيرية الواسعة في الفعاليات المختلفة، “تعبر عن تمسك شعبنا بالثوابت والأهداف التي انطلقت من أجلها هذه المسيرات الشعبية، بحق الشعب الفلسطيني بـ”حياة كريمة عزيزة بلا شروط ولا املاءات سياسة ظالمة”.

وشددت الهيئة الوطنية، على أن مسيرات العودة مستمرة رغم كل ما يواجهها من تحديات وحجم التضحيات التي تتوالى.

- Advertisement -