هكرز تايواني الجنسية يتوعد بحذف حساب مؤسس موقع فيسبوك “مارك زوكربيرغ” الأحد المقبل!

156
بالفلسطيني- انتشرت الأنباء حول أن هناك هاكرز تايواني الجنسية يهدد بحذف حساب “مارك زوكربيرغ” مؤسس فيسبوك نهائيا من الموقع ذاته عبر البث المباشر يوم الأحد المقبل.

وذكرت شبكة بلومبيرج أن هاكر تايواني يدعى “تشانغ تشي يوان” يوصف نفسه بأنه “هاكر القبعة البيضاء” قد أعلن من خلال صفحته على فيسبوك أنه سيحذف حساب مؤسس الموقع مارك زوكربيرغ من موقع الفيس بوك يوم الأحد القادم على مرأى ومسمع من الجميع، وأنه سيقوم بإذاعة عملية القرصنة على حساب زوكربيرغ في بث حي أمام آلاف المتابعين.

يشار الى أن شركة حافلات نقل ركاب قد حررت دعوى قضائية بحق تشانغ بعد أن نجح في اختراق النظام الإلكتروني لبيع التذاكر الخاص بالشركة، وكان تشانغ قد اعترف، في وقت سابق، على صفحته على فيسبوك أنه ينفذ عمليات القرصنة من أجل جمع المال، في المقابل كان فيسبوك قد أعلن عن أنه بصدد مكافأة من يكتشف نقاط الضعف الأمني في الخدمة المقدمة من الموقع.

وإذا استطاع تشانغ الهاكر أن ينجح في اختراق صفحة مارك زوكربيرغ، فلن تكون هذه المرة الأولى من نوعها التي تتعرض فيها الصفحة لمثل هذه المحاولات، ففي عام 2011 نجح أحد الهاكرز في اختراق الصفحة ونشر عبرها منشور يدعو فيه زوكربيرغ إلى تحويل الموقع إلى منصة استثمار اجتماعي بدلا من كونها للتواصل الاجتماعي.